-->
the tourist, السّائح the tourist, السّائح

النشاطات السيّاحيّة 3

 النّشاطات السيّاحيّة 3 


هذه سلسة مقالات نتناول فيها النّشاطات السيّاحيّة التي تمارس في الخرجات السيّاحيّة، سنقدّم كل نشاط و نوضّح كيفيّة ممارسته و خطوات تطبيقه و إبراز أهميّته، كي تتضح الصّورة للأشخاص الرّاغبين و الشّغوفين بهذا المجال ليُقدِموا عليه بطريقة صحيحة ، اِستناداً على قواعد و أسس و تجارب أهل الميدان .


ستجد في هذا المقال :
نشاط التصوير.
نشاط تسلّق الجبال و المغامرات.
الحمّامات المعدنيّة.
زيارة المواقع الأثريّة.
حسابنا على الأنستغرام : touristhb_blog

التصوير:


النشاطات السياحية 3 التصوير

هذا النشاط السياحي يستهوي كثيرا السياح عبر العالم ، خاصة مع وجود خاصية التصوير في الهواتف الذكية التي أصبحت تفي بالغرض بشكل جيد مما يتيح للسائح إلتقاط صور مختلفة في جولته ، أما المحترفون في مجال التصوير فهم يعتمدون على الات تصوير بخصائص و برامج ضبط مدروسة حسب الاستعمال ، و وسائل مختلفة كحامل الات التصوير و الكامرا و حاسوب لبرامج التركيب و دمج الأصوات ، و خاصة النظرة الفنية للمصور التي من خلالها يتمتع المشاهد بالصورة.


تسلق الجبال و المغامرات و التزلج و الغوص :


النشاطات السياحية 3 تسلق الجبال و التزلج

يتطلب نشاط تسلق الجبال و المغامرات و التزلج و الغوص ، عدة خاصة كاللباس الخاص و الحبال و المقابض  و قارورة الأكسيجين  و تدريب من طرف رياضيين مختصين في هذا المجال ، لكن عموما نوادي تسلق الجبال و المغامرات و الغوص تخصص برنامج للهواة يتيح لهم معرفة هذه الرياضة  و تطبيقها بمعية المدربين كالتحليق بالشراع و القفز العالي و التزلج في الثلج و الغوص في البحر و غيرها.


الحمامات المعدنية :



النشاطات السياحية 3 الحمامات المعدنية و تدليك 
كان هذا النشاط يفضله كبار السن و المرضى ، لكن مؤخرا أصبح الشباب يقصدون الحمامات المعدنية بكثرة خاصة التي تتوفر فيها مراكز صحية للتدليك و الاسترجاع بفريق طبي مؤهل.


زيارة المواقع الأثرية :



النشاطات السياحية 3 زيارة المواقع الأثرية
يتيح هذا النشاط للسائح معرفة الموقع الأثري عن قرب و التمتع بجماله ، و يتم هذا برفقة مرشد سياحي مؤهل الذي يعتمد على معلومات ذات مراجع رسمية و رسم مسار لقيادة السياح و الإشراف على الجولة.

 

التعليقات.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

the tourist, السّائح

2016